السبت، 17 مارس 2018

عندما يحتاج طفلك إلى تخطيط كهربية الدماغ (EEG)



عندما يحتاج طفلك إلى تخطيط كهربية الدماغ (EEG)

يعد مخطط كهربية الدماغ (EEG) اختبارًا يقيس النشاط الكهربائي للدماغ. ﻗﺪ ﻳﺤﺘﺎج ﻃﻔﻠﻚ إﻟﻰ هﺬا اﻻﺧﺘﺒﺎر ﻟﻠﺘﺤﻘﻖ ﻣﻦ ﻧﻮﺑﺎت أو ﺣﺎﻻت أﺧﺮى ، ﻣﺜﻞ اﻧﻘﻄﺎع اﻟﺘﻨﻔﺲ اﻟﻨﻮوي ، أو ﻋﺪوى اﻟﻤﺦ ، أو أورام اﻟﺪﻣﺎغ. يتم وضع الأقراص الصغيرة والدائرية بالأسلاك (الأقطاب الكهربائية) على فروة الرأس أثناء الاختبار. الأقطاب الكهربائية ليست ضارة لطفلك. عادة ما يستغرق التخطيط الدماغي حوالي من 60 إلى 90 الدقائق. إذا كانت هناك حاجة إلى تخطيط EEG أطول ، فستحصل على مزيد من المعلومات من مقدم الرعاية الصحية لطفلك. أيدي مزود الرعاية الصحية وضع أقراص EEG على رأس الطفل الصغير.  ترتبط الأقراص بالأسلاك.

قبل الاختبار
اتبع جميع التعليمات التي يقدمها التقني وموفر الرعاية الصحية لطفلك لإعداد طفلك للاختبار:

عادة ، يتم إجراء EEG بينما يكون طفلك مستيقظًا. في بعض الأحيان ، يجب أن يتم التسجيل في الوقت الذي يكون فيه طفلك نعسانًا أو نائماً. في هذه الحالات ، سيُطلب منك حرمان طفلك من النوم قبل الاختبار. هذا قد يعني أن طفلك يجب أن يبقى في وقت لاحق ويستيقظ في وقت أبكر من المعتاد.

تجنب استخدام أي من منتجات تصفيف الشعر ، مثل الزيوت ، في شعر طفلك قبل الاختبار. وينبغي أيضا إزالة أي الشعر أو الضفائر. هذه قد تتداخل مع وضع الأقطاب الكهربائية أثناء الاختبار.

إذا كان طفلك يتناول أي أدوية ، فليعلم مقدم الرعاية الصحية قبل إجراء الاختبار. قد تحتاج بعض الأدوية إلى التوقف إذا كان بإمكانها التدخل في نتائج الاختبار.


 دع التكنولوجيا تعرف ذلك
لسلامة طفلك ونجاح الاختبار ، دع التقني يعرف ما إذا كان طفلك:

يأخذ أي أدوية.

لديه تاريخ من النوبات.

لديه أي مشاكل صحية.

أثناء الاختبار
يتم تنفيذ EEG من قبل تقني مدرب. أثناء الاختبار ، يتم تسجيل النشاط الكهربائي لدماغ طفلك على الكمبيوتر أو طباعته على الورق. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام كاميرا فيديو لتسجيل النشاط البدني لطفلك. يمكنك البقاء مع طفلك في غرفة الاختبار. يمكن لطفلك إحضار لعبة مفضلة ، مثل حيوان محشي ، من أجل الراحة.

يبدأ التقني بوضع الأقطاب الكهربائية على فروة رأس طفلك. يتم استخدام غراء خاص أو معجون أو جل يعتمد على الماء للمساعدة في الحفاظ على الإلكترودات في مكانها. كن على علم بأن رائحة الغراء يمكن أن تكون قوية جدًا وغير سارة ؛ ومع ذلك فهي ليست مؤلمة. 

أثناء الاختبار ، يستلقي طفلك على سرير المستشفى. إذا كان طفلك نعسانًا أو نائماً لجزء من الاختبار ، فقد يقوم التقني بتوقيف طفلك في وقت لاحق.

قد يطلب التقني من طفلك أداء أوامر بسيطة ، مثل ما يلي:

فتح وإغلاق العينين.

تنفس بسرعة وعميقة (hyperventilate). بالنسبة للأطفال الصغار ، قد يساعد النفخ على دولاب الهواء في هذه المهمة.

شعور ضوء وامض مشرق من خلال عيون مغلقة.

اذهب إلى النوم.

إذا لاحظت وجود علامات تشير إلى أن طفلك قد يكون مصابًا بتهجئة أو نوبة ، فأخبر المتخصص بالتكنولوجيا على الفور.

بعد الاختبار
إليك ما يمكن توقعه: 

بمجرد اكتمال الاختبار ، تتم إزالة الأقطاب الكهربائية. يتم تنظيف أي غراء أو لصق أو هلام من فروة الرأس.

ما لم يتم إخبار طفلك بذلك ، يمكنه العودة إلى روتينه المعتاد.

حدد موعدًا للمتابعة مع مقدم الرعاية الصحية لطفلك لمراجعة نتائج الاختبار.

اطلب من مقدم الرعاية الصحية معرفة ما إذا كانت الأعراض أو النوبات تتفاقم بعد الاختبار. 

مساعدة طفلك على التحضير
العديد من المستشفيات لديها أشخاص تم تدريبهم على مساعدة الأطفال على التعامل مع الرعاية الطبية أو تجربة المستشفى. وغالبا ما يطلق على هؤلاء الناس المتخصصين في حياة الطفل. تحقق مع مقدم الرعاية الصحية لطفلك إذا كانت برامج حياة الطفل أو غيرها من الخدمات المماثلة متاحة لطفلك. هناك أيضًا أشياء يمكنك القيام بها لمساعدة طفلك على الاستعداد للاختبار أو الإجراء. أفضل طريقة للقيام بذلك تعتمد على احتياجات طفلك. ابدأ بالنصائح أدناه:

استخدم مصطلحات موجزة وبسيطة لوصف الاختبار لطفلك ولماذا يتم تنفيذه. يميل الأطفال الأصغر سنًا إلى الانتباه لفترة قصيرة ، لذا يجب إجراء ذلك قبل الاختبار بوقت قصير. يمكن إعطاء الأطفال الأكبر سنًا مزيدًا من الوقت لفهم الاختبار مسبقًا.

أخبر طفلك بما هو متوقع في المستشفى أثناء الاختبار. على سبيل المثال ، يمكنك أن تذكر من الذي سيجري الاختبار وما ستبدو عليه غرفة المستشفى.

تأكد من فهم طفلك لأجزاء الجسم التي ستشارك في الاختبار.

قدر ما تستطيع ، وصف كيف سيشعر الاختبار. على سبيل المثال ، يمكن وضع قطب كهربائي على الجلد. القطب مستدير ويمكن أن يشعر لزجة.

اسمح لطفلك بطرح الأسئلة والإجابة على هذه الأسئلة بصدق. قد يشعر طفلك بالتوتر أو الخوف. هو أو هي قد تبكي. دع طفلك يعرف أنك ستكون بالقرب منك أثناء الاختبار.

استخدم اللعب عند إخبار طفلك عن الاختبار ، إذا كان ذلك مناسبًا. مع الأطفال الأصغر سنًا ، يمكن أن يشمل ذلك لعب الأدوار مع لعبة أو جسم مفضل لدى الطفل. مع الأطفال الأكبر سنًا ، قد يساعدك قراءة الكتب أو عرض صور لما يحدث أثناء الاختبار.





0 التعليقات:

إرسال تعليق